أوامر سعودية بـ”إجراءات قاسية” ضد كندا

sami14 أغسطس 2018آخر تحديث :
اوامر سعودية
اوامر سعودية
صرحت صحيفة الفاينتشال البرطيانية ذاتية الصيت عن ان هناك بعض الاجراءت السعودية ضد كندا فى ظل الازمة الدبلوماسية بين البلدين وذلك بعد استدعاء سفير المملكة العربية السعودية لدى كندا للتشاور وطرد السفير الكندى من الارضى الحجازية واعتباره شخص غير مرغوب فيه بعد تصريحات وزير الخارجية الكندى بشأن قضايا حقوق الانسان ونشطاء المجتمع المدنى بالمملكة .

أوامر سعودية بتطبيق إجراءات عقابية قاسية ضد كندا”

وعلى صعيد متصل  تشير التقارير الصحفية ان المملكة ماضية فى أجراءات تصاعدية وعقابية ضد كندا بعد تصريحات وزيرة الخارجية البريطانية وكذلك سفيرة كندا لدى المملكة بشأن قضية المجتمع المدنى ونشطاءه الذين تم القبض عليهم بالمملكة فى وقت سابق من الشهر الجارى . وتوضح المصادر للصحيفة ان هناك اتجاه داخل المملكة الى بيع الاصول الاستثمارية للمملكة لدى كندا كرسالة قوية ضد التدخل الكندى .

بيع الاصول السعودية

وتشير الصحيفة ان عمليات البيع قد بدءت منذ يوم الثلاثاء الماضى وهو محاولة من المملكة على حد وصف الصحيفة للرد واستعراض قوتها المالية والسياسية وتحذير القوى والدول الاخرى من التدخل فى شئون المملكة ووصف أحد المصرفيين تلك الإجراءات للصحيفة البريطانية بأنها “إجراءات قاسية جدا”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة