أستراليا تستدعي سفيرها لدى إندونسيا ردا على تنفيذ حكم الإعدام بحق مواطنيها

عمر الديبة22 مارس 2024آخر تحديث :
أستراليا تستدعي سفيرها لدى إندونسيا ردا على تنفيذ حكم الإعدام بحق مواطنيها

إستدعت أستراليا اليوم سفيرها لدى إندونسيا حسبما أعلن رئيس الوزراء الأسترالي “توني أبوت” للتشاور ردا على تنفيذ إندونيسيا أحكام بالإعدام رميا بالرصاص بحق إثنين من المواطنين الأستراليين ضمن المجموعة التي أدينت من قبل القضاء الإندونيسي بتهم تتعلق بتهريب وتجارة المخدرات.

ووصف رئيس الوزراء الأسترالي هذه الإعدامات بالقاسية وغير الضرورية ،القاسية وذلك لقضاء المتهمين الأستراليين حوالي عشر سنوات بالسجون الإندونيسية، أما غير الضرورية لأنه تم إعادة تأهيليهم خلال فترة السجن.

وعلى النقيض الآخر فقد إحتفل المئات من الفلبينيين واحتشدوا أمام السفارة الأندونيسية بالعاصمة الفلبينية “مانيلا” للتعبير عن فرحتهم بقرار إندونيسيا إرجاء حكم تنفيذ الإعدام بحق المواطنة الفلبينية “ماري جان فيلوسو” التي كان من المفترض إعدامها مع المجموعة المدانة.

يذكر أن القضاء الإندونيسي قام بالحكم بالإعدام بحق أجانب أدينوا بتهم تتعلق بتهريب وتجارة المخدرات وتضم هذه المجموعة أشخاص من كل من أستراليا وفرنسا والبرازيل والفلبين ونيجيريا، الأمر الذي أدى إلى توتر العلاقات بين إندونيسيا وهذه الدول، وقد صرح الرئيس الفرنسي في وقت سابق عن عقوبات دبلوماسية ستقوم بها فرنسا والإتحاد الأوروبي إذا تم تنفيذ حكم الإعدام بحق المواطن الفرنسي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة