الإفراج عن السفينة الأمريكية المحتجزة بإيران

الوليد خضاورية29 أبريل 2015آخر تحديث :
الإفراج عن السفينة الأمريكية المحتجزة بإيران

قالت مصادر مسؤولة بإيران ، أنه تم الإفراج عن باخرة الشحن الأمريكية بعد فترة قصيرة من إحتجازها ، بالمياه الإقليمية الإيرانية ، و ذلك بعد توجيه وزارة الدفاع الأمريكية ، أصابع الإتهام لبحرية إيران بإجبار باخرة شركة مايرسك ، بالدخول عنوة إلى المياه الإيرانية.

وقد أضاف نفس المصدر بالبنتاغون ، أن إيران قد قامت بخطف السفينة التي علم أرخبيل مارشال ، على الدخول إلى ميناء إيراني أثناء مرورها بمضيق هرمز ، مما دفع الولايات المتحدة لتحريك مدمرة حربية من أسطولها المتواجد بالمنطقة.

و قد أضاف مصدر آخر ، من وزارة الدفاع الأمريكية أن إجبار السفينة على الدخول عنه لإيران ، كان بعد إطلاق دورية لخفر السواحل الإيراني النار عليها.

كما قال نفس المصدر ، أن تحويل الوجهة هذا شاركت فيه خمس قطع بحرية إيرانية ، إذ قامت هذه السفن بإطلاق طلقات تحذيرية ، و أجبرت سفينة الشحن الأمريكية على التوجه إلى جزيرة لارك الإيرانية.

و يذكر أن البحرية الأمريكية ، قد تلقت نداء إستغاثة من طاقم السفينة ، مما دفعها لتحريك مدمرة حربية ،إلى أقرب مكان لوجود السفينة المختطفة ، كما قامت طائرات إستطلاع بالتحليق لتحديد إحداثيات موقع السفينة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة