رسوم المرافقين في المملكة العربية السعودية 2018 والفئات المستثناة من العمالة الوافدة

sami22 أغسطس 2018آخر تحديث :
وزارة العمل والتنمية
وزارة العمل والتنمية

بدأت سلطات المديرية العامة للجوازات بالمملكة العربية السعودية بالتشديد على تنفيذ القرارات الخاصة بفرض رسوم المرافقين وزيادتها بدء من العام الجارى وذلك وفق خطة التوازن المالى 2020 التى تعمل المملكة على تنفيذها من أجل الحد من العمالة الوافدة وتوطين الوظائف الوطنية بالمملكة حيث بلغت رسوم الوافدين الى 400 ريال شهريا للعمالة الزائد عن الحد بالمؤسسات السعودية .

رسوم المرافقين في المملكة العربية السعودية 2018

ومن جانبها أوضحت وزارة الداخلية بالمملكة انه بداية من العام القادم2019 ميلاديا سوف يتم زيادة الرسوم الخاصة بالوافدين بمقدار 300 ريال سعودى لتصل الى 400 ريال بنهاية عام 2020 وذلك من أجل أجبار الشركات بالمملكة بالاعتماد على العمالة الوطنية كبديل للعمالة الوافدة .

 

فئات تستثنى من الرسوم الخاصة بالعمالة الوافدة في السعودية

وعلى صعيد متصل صرحت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمملكة ان هناك بعض الفئات التى سوف يتم استثنائها من الرسوم الخاصة بالعمالة الوافدة بالمملكة وهم  ( زوج المواطنة وزوجه المواطن والأبناء لمواطنه لاب غير سعودي وأيضا المنشأة التي يتراوح العمل بها من 1و إلى 5 عمال الجنسيات المعفاة من الابعاد ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي المنشأة التي تزيد عمالها عن 9 يتم إعفاء 4 منها في حالة مالك المنشأة متفرغ للعمل )

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة