الأمم المتحدة: عقوبات واشنطن ضد طهران غير شرعية

sami22 أغسطس 2018آخر تحديث :
الاتفاق النووى الايرانى
الاتفاق النووى الايرانى

صرح المدير التنفيذى لمكتب حقوق الانسان بالامم المتحدة أدريس الجزائرى  ان كافة العقوبات الامريكية على طهران مجدد غير قانونية وتؤثر بالسلب على حياة المدنين الايرانيين والاقتصاد الايرانى حيث اوضح الجزائرى فى البيان الصادر عن مكتبة بجينف  ان اعادة العقوبات الامريكية على أيران والانسحاب الاحادى الجانب للولايات المتحدة الامريكية من الاتفاق النووى الايرانى المدعوم من مجلس الامن بالاتفاق القوى الكبرى يعتبر كل تلك العقوبات أمر غير شرعى .

 العقوبات الامريكية وميثاق الامم المتحدة

واوضح الجزائرى ان وفق ميثاق الامم المتحدة لا يصح ولا يمكن فرض عقوبات الا بقرار من مجلس الامن الدولى ولا يجوز انتهاك حقوق الانسان فيها ولذلك يجب ان تتمتع تلك العقوبات بأساس قانونى لفرضها ولذلك تلك العقوبات جائرة وتدمر الاقتصاد والعملة الايرانية وتعمل على الدفع بالمواطنين هناك الى الفقر

البلطجة الاقتصادية

ومن جانبه رحب الموظف الاممى بقرار الدول المشاركة فى الاتفاق بالاستمرار فيه وعدم الانسحاب وممارسة البلطجة الاقتصادية اتجاه ايران وذلك لتجنب تحويل العالم الى ساحة حرب اقتصادية .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة