حماس تعلق على تصريحات ترامب وتصفها بأنها “وقحة وخطيرة”

sami22 أغسطس 2018آخر تحديث :
سامى ابو زهرة
سامى ابو زهرة

صرح سامى ابو زهرة القيادى فى حركة المقاومة الاسلامية حماس بأن تصريحات الرئيس الامريكى أتجاه مدينة القدس هى تصريحات وقحة وخطيرة حيث لا يمكن لاى فلسطينى ان يتنازل عن القدس كعاصمة لدولة فلسطين على حدو 1967 .

الغاء الشراكة الامنية مع الادارة الامريكية

ومن جانبه طالب سامى ابو زهرة السلطة الفلسطينية ومنظمة التحرير بالانسحاب من المفاوضات والغاء الشراكة الامنية مع الادارة الامريكية بعد التصريحات الخاصة برئيس الولايات المتحدة الامريكية بشأن القدس ومن جانبها ادانت منظمة التحرير الفلسطينية التصريحات الخاصة بالرئيس الامريكى وقالت انها لا قيمة لها .

تصريحات ترامب

وكان الرئيس الامريكى دونالد ترامب صرح فى كلمة له فى ولاية فرجينيا الامريكية حيث قال : “لقد سحبنا القدس من طاولة البحث لتفادي إثارة إشكاليّة الاعتراف بالقدس كعاصمة ، لذلك قلت “دعونا نزيحها عن الطاولة”. حيث صرح انه قمنا بالازاحة القدس من طاولة المفاوضات والتى قد تسبب عرقلة المفاوضات وهو الامر الذى قبول بالرفض من الاوساط السياسية الفلسطينية من حركة المقاومة الفلسطينية حماس ومنظمة التحرير .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة