الخارجية الأفغانية تؤكد عدم المشاركة في اجتماع موسكو حول أفغانستان

sami22 أغسطس 2018آخر تحديث :
الخارجية الافغانية
الخارجية الافغانية

اعلنت وزارة الخارجية الافغانية ان حكومة أفغانستان لن تشارك نهائيا فى الاجتماع المزمع عقده فى العاصمة الروسية موسكو الشهر القادم وذلك فى بيان أعلامى على لسان نائب المتحدث باسم الخارجية الافغانية صبغت أحمدى الذى صرح  إن “عملية السلام يجب أن تجري بقيادة جمهورية أفغانستان الإسلامية. ولن نشارك في مباحثات موسكو”.

مباحثات موسكو

وصرح مسئولين بالحكومة الافغانية ان حكومة أفغانستان لم تتلقى اى دعوات رسمية لحضور المفاوضات فى مباحثات موسكو المزمع عقدها يوم 4 سبتمبر القادم  فى حضور ممثلين عن حركة طالبان التى وافقت على الحضور فى المفاوضات التى سوف تكون برعاية دول المحيط الافغانى كباكستان والصين والهند ودول أسيا الوسطى .

 طالبات توافق على الحضور

على الجانب الاخر وافقة حركة طالبان بحضور مباحثات موسكو التى سوف تكون برعاية باكستان والصين والهند وايران وعدد من دول أسيا الوسطى للوصل الى السلام الشامل فى الارضى الافغانية وذلك يوم 4 من شهر سبتمبر القادم والتى تعتبر أولى المباحثات التى من شائنها يجتمع قادة افغان مع قادة من حركة طالبان

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة