كندا تهاجم حقوق الانسان فى المملكة العربية السعودية من جديد بسبب اعتقال النشطاء

sami22 أغسطس 2018آخر تحديث :
وزيرة الخارجية الكندية
وزيرة الخارجية الكندية

اعربت الحكومة الكندية عن قلقها لسجل المملكة العربية السعودية فى مجال حقوق الانسان وذلك لثانى مرة خلال شهر رغم كافة الاجراءات التى اتخاذتها المملكة العربية السعودية ضد كندا مطلع هذا الشهر حيث اعربت وزيرة الخارجية الكندية كريتيان فريلان بشكل علنى عن قلق حكومتها أزاء موجة الاعتقالات  للنشطاء السعوديين النساء المدافعين عن حقوق الانسان فى السعودية .

اسراء الغمغام

على صعيد متصل صدر بيان عن مكتب وزيرة الخارجية الكندية بعد سؤال صحفى حول القضية الخاصة بالناشطة اسراء الغمغام المعتقلة بالمملكة التى تواجه حكم بالاعدام بحد السيف بسبب دفعها عن قضايا حقوق الانسان بالمملكة حيث صرح المتحدث باسم الخارجية الكندية ان كندا مهتمه جدا بقضايا الناشطات السعوديات المعتقلات وسوف تدافع دائما بلاده عن حماية حقوق الانسان وحقوق التعبير عن الرائ .

الازمة السعودية الكندية

واعتبرت المملكة العربية السعودية التصريحات السابقة عن قضايا حقوق الانسان بالمملكة تدخل فى الشئون الداخلية السعودية وتسبب هذا الامر فى قيام المملكة بقطع العلاقات الدبلوماسية بين المملكة وكندا واستدعت سفير السعودية لدى كندا وامهلت السفير الكندى 24 ساعة للرحيل

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة