تركيا تتعاون مع روسيا ضد الولايات المتحدة في “التجارة العالمية”

sami23 أغسطس 2018آخر تحديث :
منظمة التجارة العالمية
منظمة التجارة العالمية

صرحت وزارة التجارة التركية فى بيان رسمى لها انها سوف تتخذ كافة الاجراءات اللازمة ضد الولايات المتحدة من أجل حماية الاقتصاد التركى والمصدريين الاتراك وذلك بدءت الوزارة بالاجراءات اللازمة ضد  الولايات المتحدة بمنظمة التجارة العالمية وذلك ضد قرار الرسوم التى قامت الولايات المتحدة بفرضها على تركيا على منتجات الصلب والالومنيوم .

تعاون تركى روسى اروبى ضد القرارات الامريكية

ومن جانبها صرحت وزارة التجارة التركية على عزم انقرة على التعاون مع الدور المصدرة التى قامت هى الاخرى بالاتخاذ الاجراءات ضد قرارات الولايات المتحدة المجحفه كالصين وكندا ورسويا والهند والاتحاد الاروبى حيث اضافة الوزارة عبر بيانها انه سوف تواصل حماية مصالح شعبها الاقتصادية بكل الطرق .

شكوى منظمة التجارة العالمية

وقدمت تركيا اليوم شكوى رسمية ضد قرار الولايات المتحدة الامريكية الخاص بالرسوم الجمركية الاضافية المفروضة على واردتها من الصلب والالومنيوم التركى بمنظمة التجارة العالمية وذلك فى خطوة قد سبقتها لها الهند وكندا والاتحاد الاروبى والصين وروسيا  بعد قرار أمريكى مشابه لقرار الخاص بالجمارك على صادرات تركيا

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة