فوائد مشروب الحلبة للسيدات صباحا

sami2 سبتمبر 2018آخر تحديث :
فوائد الحلبة
فوائد الحلبة

الحلبة نبات بقولي يتميز بالعديد  المنافع التي لا حصر لها وسنعرض هنا فوائد الحلبة للجسم والإنسان وكيف تستطيع استخدامها بشكل صحي ومفيد، حيث لأن نبات الحلبة به عدد كبير جدا من الفيتامينات مثل فيتامين أ و ج و ب ويوجد به العديد من المعادن مثل الكالسيوم والبوتاسيوم، كما انه من السهل زراعتها في المنازل بطريقة سهلة جدا وميسرة  عن طريق وضع بعض حبات الحلبة علي قطعة من القطن المبلله بالماء موضوعه داخل كوب بلاستيك  بعد بضع أيام نجد تلك الحبوب أصبحت نباتات صغيرة تحمل حبوب أخرى من الحلبة.

فوائد الحلبة المتعددة وخصوصا للسيدات

تلعب الحلبة دور مهم جدا في خفض معدل الكوليسترول بالجسم وخصوصا لدي السيدات والفتيات حيث يمكن للفناة أو السيدة أن تتناول مشروب الحلبة علي الريق صباحا كما انها تحمي من  الإصابة بالسرطانات المختلفة مثل سرطان الثدي والبنكرياس، والجدير بالذكر أن  الحلبة تساعد على عدم ظهور علامات تقدم السن والشيخوخة مثل التجاعيد والخطوط للبشرة و ذلك لان الحلبة تحتوي علي الحلبة على العديد من مضادات الأكسدة، وايضا الحلبة مفيدة جدا للسيدات حيث تعمل على تنشيط عملية الأيض و مفيدة في إدرار اللبن عند المرضعات ومسكنه لألام الدورة الشهرية ويجب  أن تتناولها ساخنة.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة