تحويرات جذرية بالمملكة و مبايعة بن نايف و بن سلمان

الوليد خضاورية29 أبريل 2015آخر تحديث :
تحويرات جذرية بالمملكة و مبايعة بن نايف و بن سلمان

قام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ، بدعوة السعوديين لمبايعة ولي العهد الجديد محمد بن نايف ، و الأمير محمد لن وليا لولي عهده ، و يكون ذلك في القصر الملكي بالرياض بعد إنتهاء صلاة عشاء اليوم ، وذلك حسب بيان صادر عن الديوان الملكي نشره التلفزيون الرسمي السعودي.

و تجدر الإشارة ، أن الأمير مقرن بن عبد العزيز ولي العهد السابق ، قد طلب إعفائه من منصبه ، و قد تم الموافقة على ذلك حسب ما صدر عن الديوان الملكي.

و قد شملت التحويرات ، ترك وزير الخارجية الأمير سعود الفيصل لمنصبه ، و ذلك لحالته الصحية و قد ذكر البيان أيضا تسمية رئيس جديد للديوان الملكي ، و هو حمد السويلم.

و يعتبر هذا الحدث الثاني في عهد سمو الملك سلمان ، الذي يتوجه فيه مواطنو المملكة لمبايعة ولي العهد و ولي ولي العهد ، و ذلك لأول مرة في تاريخ بلاد الحرمين.

و يذكر أن البيعة ، تنظم وفق ما جاء في أحكام المادة عدد سبعة من نظام الحكم في المملكة العربية السعودية.

هذا لم يعلن الديوان الملكي بالتحديد عن الزمن ، الذي يستغرقه القيام بالبيعة التي تستمر عادة عدة أيام.

و تجدر الإشارة ، أن مواطني سبق لهم القيام بالبيعة في الثالث و العشرين من يناير الماضي لمبايعة الملك سلمان بن عبد العزيز ملكا للبلاد ، و مقرن بن عبد العزيز وليا للعهد ، و الأمير محمد بن نايف وليا لولي العهد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة