رويترز تنقل عن مسؤولين أمريكيين موقع انطلاق الهجمات التي استهدف منشآت أرامكو النفطية

omar18 سبتمبر 2019آخر تحديث :
رويترز تنقل عن مسؤولين أمريكيين موقع انطلاق الهجمات التي استهدف منشآت أرامكو النفطية

قالت وكالة رويترز للأنباء، نقلا عن مسؤولين أمريكيين، أن الهجمات التي استهدفت المنشآت النفطية التابعة لشركة أرامكو داخل المملكة العربية السعودية، انطلقت من جنوب غرب إيران.

وأوضح المسؤولون الأمريكيون الذين تحدثوا إلى وكالة رويترز للأنباء، ورفضوا الكشف عن هويتهم، أن الهجوم على منشآت النفط السعودية، تم من خلال طائرات مسيرة وصواريخ كروز.

وكان وزير الدفاع في إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قد أشار إلى أن وزارة الدفاع الأمريكية تعمل بجانب عدد من الشركاء الدوليين للتعاطي مع الهجوم الذي تعرضت له المملكة العربية السعودية، من أجل الدفاع عن النظام العالمي الذي يعتمد على القوانين الدولية، والتي تهددها ممارسات النظام الإيراني.

كما أصدرت وزارة الخارجية في حكومة المملكة العربية السعودية، قد الإثنين، السادس عشر من أغسطس / آب، بيانا حول الهجوم الإرهابي الذي استهدف منشأتين نفطيتين تابعتين لأرامكو بالمملكة العربية السعودية.

وقالت وزارة الخارجية السعودية في بيانها، وفقا لما نشرته وكالة الأنباء الرسمية السعودية أنه “تعرضت منشآت إمدادات النفط للأسواق العالمية في السعودية لهجوم غير مسبوق يوم السبت 15 محرم 1441هـ الموافق 14 سبتمبر 2019م، نتج عنه توقف حوالي (50%) من إنتاج شركة أرامكو السعودية، كما ورد في بيان وزارة الطاقة السعودية”.

وأشارت وزارة الخارجية السعودية في بيانها، إلى أن التحقيقات الأولية أظهرت أن الأسلحة التي تم استخدامها في الهجمات الإرهابية التي استهدفت المنشأتين النفطيتين هي أسلحة إيرانية الصنع، موضحة في الوقت ذاته أنه جار العمل للتحقق من مصدر تلك الهجمات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة