علم الخلافة العثمانية في بلاد الشام يعود إلى تركيا

عمر الديبة30 أبريل 2015آخر تحديث :
علم الخلافة العثمانية في بلاد الشام يعود إلى تركيا

علم سيادة الخلافة العثمانية على بلاد الشام يعود إلى تركيا من جديد بعد فقدانه فترة استمرت حوالي المائة عام خلال الحرب العالمية الأولى.

هذا ما أكده “عمر جيليك” وزير الثقافة والسياحة التركي اليوم خلال إجتماعه بمحرري وكالة الأناضول التركية للأنباء، مشيرا إلى الأهمية المعنوية التي تشكلها إستعادة العلم العثماني.

واعتبر عمر جيليك أن علم السيادة العثمانية على بلاد الشام أهم قطع أثرية تم استعادتها خلال فترة توليه منصب وزير الثقافة والسياحة التركية، وأضاف أنه سيتم عرض العلم العثماني خلال ذكرى مرور مائة عام على الحرب العالمية الأولى، مشيرا إلى أنه سيتقرح عرض العلم في القصر الرئاسي على الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وأضاف أنه قامت القوات البريطانية بإنزال العلم العثماني من أعلى مقر القيادة العثمانية في بلاد الشام أثناء الحرب العالمية الأولى وأخذه الرقيب “إدغار تورنير” إلى بريطانيا، واحتفظت أسرة تورنير بالعلم العثماني طوال هذه الفترة والتي استمرت مائة عام، لافتا إلى أن أسرة تورنير قررت إعادة العلم العثماني إلى تركيا عقب سماعهم حملة تركيا لإستعادة التحف والآثار والمقتنيات التركية القديمة.

 

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة