الأرض بإنتظار مركبة شحن فضائية للإرتطام بها

عمر الديبة30 أبريل 2015آخر تحديث :
الأرض بإنتظار مركبة شحن فضائية للإرتطام بها

كشف مسؤول في قطاع الفضاء الروسي عن فقدان الإتصال بمركبة شحن فضائية غير مأهولة، وخروجها عن السيطرة وهي الآن في إتجاهها للإرتطام بالأرض لكن في مكان وزمان غير معلومين.

وكانت مركبة الشحن الفضائية والتي تدعى”بروغرس” في طريقها إلى المحطة الفضائية الدولية في مدار الأرض وتحمل معدات علمية وكميات من المواد الغذائية والمياه إلى رواد الفضاء المقيمين بالمحطة حسبما صرح هذا المسؤول.

وفي المقابل نقلت وكالة تاس الروسية عن مصدر في قطاع الفضاء الروسي أن مركبة الشحن الفضائية لم تبلغ مدار الأرض بسبب خلل في الصاروخ الذي يحملها وهو من طراز سويز وأطلق من قاعدة بايكونور الفضائية والواقعة بدولة كازاخستان.

كما أعلنت وكالة الفضاء الأمريكية ناسا عن فقدان الإتصال بالمركبة الفضائية وأن العمل يجري على قدم وساق من أجل إعادة الإتصال بها وإيصالها إلى المحطة الفضائية، وأشارت الوكالة إلى عدم وجود أي خطورة على رواد الفضاء الموجودين بالمحطة الفضائية من نفاذ المؤن والمياه لوجود مخزون يكفي لعدة أشهر، ومن المقرر إرسال مركبة الشحن الفضائية “دراغون” خلال شهر يونيو المقبل وإرسال متطلبات رواد الفضاء.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة