عامل نيبالي في قطر : فقدت منزلي وعائلتي بلا مسكن

الوليد خضاورية30 أبريل 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
الوليد خضاورية
أخبار عالمية
عامل نيبالي في قطر : فقدت منزلي وعائلتي بلا مسكن

بدأ الزلزال الذي حدث في النيبال ، في ترك آثار سيئة جدًا على الشعب النيبالي ، بمختلف أطيافه الموجودين داخل البلاد وخارجها ، و من بينهم العمال المتواجدون في دولة قطر ، و الذين يشعرون بالمرارة و الحرقة ، لما تعرض إليه بلدهم و ذويهم ، من تدمير للمنازل و تشريد لهم ، بالإضافة إلى العدد الكبير من القتلى و الذي لم يتم حصره نهائيا لحد الآن ، نظرا لهول الكارثة.

و ذكر ” رام هادر يادب ” ، أن الأقرباء والعائلة في مدينة جناكبور ، يعيشون أوضاعا مأساوية في النيبال ، نظرا لكون منزلهم تهدم و وجودهم في العراء بدون مأوى حاليا ، و لعدم توفر المياة و المواد الغذائية ، بالإضافة إلى خوفهم من حدوث زلزال جديد مرة ثانية ، الشيئ الذي يجعلهم يعيشون في رعب حقيقي .

و جدير بالذكر ، فإن ” رام ” هو فرد من الجالية النيبيالية الموجودة في قطر ، حاليا و التي تقدر بـ 450 ألف شخص ، معظمهم من العمال ، و الذين رحلوا من بلادهم للعمل ، كما أنه خسر الكثير ماديا ومعنويا ، نظرا للخسائر الهائلة و الكارثة الطبيعية التي حلت ببلاده ، مخلفة دمارا شاملا ، و عددا كبيرا من القتلى و المشردين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة