انخفاض نسبة الاصابات بين كبار السن بفيروس كورونا اليوم الثلاثاء 19 مايو 2020

samy19 مايو 2020آخر تحديث :
انخفاض نسبة الاصابات بين كبار السن بفيروس كورونا اليوم الثلاثاء 19 مايو 2020

في خبر سار أعلنت وزارة الصحة السعودية انخفاض الاصابة بفيروس كوفيد ـ19 المعروف بفيروس كورونا بين كبار السن .

وقد اوضح الدكتور محمد العبد العالي المتحدث باسم وزارة الصحة السعوية اليوم الثلاثاء 19 مايو 2020 انخفاض نسبة الاصابات بين المسنين ،وقد وصلت الي 4% من اجمالي الاصابات خلال 24 ساعة الماضية .

انخفاض الاصابات بين كبار السن في السعودية اليوم الثلاثاء 19 مايو 2020

وقد حلل الخبراءات بأن هذا الانخفاض الملحوظ في نسبة الأصابات بين كبار السن يأتي بسبب الهرم السكاني للمجتمع السعودي ،الذي يحتل فيه الأطفال و الشباب الغالبية العظمي من المجتمع السعودي.

وقد صرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة السعودية الدكتور محمد العبد العالي ،من خلال مؤتمر صحفي اليوم لاطلاع المجتمع السعودي علي تطورات فيروس كورونا كوفيد 19 داخل الأراضي السعودية، وقد أوضح الدكتور محمد العبد العالي أن الاجراءات الاحترازية و الوقائية و الالتزام بالتباعد الاجتماعي أتي ثمارة وقلل من حجم الكارثة.

رقم وزارة الصحة للاستفسار علي كل ما يخص فيروس كورونا

وقد ناشد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة المواطنين السعوديين الالتزام بالأجراءات الاحترازية وذلك حتي تمر الأزمة بسلام و أمان ،وايضاً ناشد الأمهات المرضعات بضرورة اتخاذ عدد من الاجراءات حتي لا تنتقل العدوي الي الأطفال الرضع و من أهم هذه الاجراءات

(!) تطهير الثدي دائمًا قبل وبعد الرضاعة.

(2) تعقيم الأسطح والأماكن.

(3) غسل اليدين باستمرار بالصابون أو بالكحول.

(4) تنظيف الأدوات المستخدمة بشكل مستمر.

(5) استخدام وسائل بديلة في إذا ما كانت هناك أي معوقات للرضاعة وهي حفظ اللبن واستخدامه في وقت لاحق.

وأكد المتحدث باسم وزارة الصحة أنه يجيب على الأمهات أن يتابعوا المواقع التابعة لوزارة الصحة أو التواصل على رقم 937 لو أرادوا إجابة على أي استفسار يخص مراحل الرضاعة والحمل والولادة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة