مساعد وزير الخارجية الإيراني : إيران ترصد كافة تحركات المملكة العربية السعودية

الوليد خضاورية23 أبريل 2015آخر تحديث :
مساعد وزير الخارجية الإيراني : إيران ترصد كافة تحركات المملكة العربية السعودية

أكد مساعد وزير الخارجية الإيراني حسين عبد اللهيان على أن إيران تراقب وترصد جميع تحركات المملكة العربية السعودية في المنطقة ، وذلك لأمنها الإستراتيجي وكذلك أكد على أن إيران ستقوم برد قوي على أي إعتداء عليها ، وذلك لنشر السلام في المنطقة حسب قوله ، كما ذكر مساعد وزير الخارجية على أن إيران كان لها دور كبير في الهدنة في اليمن ووقف القصف عليها في عملية عاصفة الحزم .

كما صرح مساعد وزير الخارجية السوري ، على أن إيران لها دور كبير في منطقة الشرق الأوسط والعراق وسوريا ، لمحاولة نشر الهدنة وإزالة الخطر الإرهاب ومحاربته على حد تعبيره.

كذلك أفضى الإجتماع بين مساعد وزير الخارجية السوري ومساعد وزير الخارجية الإيراني ونظيره العراقي نزار خير الله ، على أنه من لا يقف مع إيران فهو يقوم بتقدير خاطئ للمواقف القائمة في دول المنطقة.

كما إتهم الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي ممثل الحكومة اليمنية ، إيران بدعمها للحوثيين ومسلحي الرئيس اليمني المخلوع علي عبدالله صالح ، وكذلك إتهم إيران بالتدخل في الشؤون الخاصة للمنطقة مثل التدخل في عملية عاصفة الحزم الأخيرة. .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة