امريكا وكوبا على موعد قريب لإعادة فتح السفارتين

عمر الديبة14 مايو 2015آخر تحديث :
امريكا وكوبا على موعد قريب لإعادة فتح السفارتين

أعلن “برونو رودريغيز” وزير الخارجية الكوبي أمس الأربعاء عن جولة جديدة من المفاوضات بين بلاده والولايات المتحدة الأمريكية خلال الأسابيع المقبلة حول إعادة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين وفتح السفارتين، لكنه أشار إلى عدم تحديد يوم محدد لبدء هذه المفاوضات.

وتأتي هذه الجولة الجديدة من المفاوضات عقب جولتين سابقتين خلال شهري يناير وفبراير الماضيين، وكانت الخارجية الأمريكية قد أعلنت إستئناف المفاوضات مع كوبا الأسبوع المقبل دون الإشارة إلى اليوم الذي سيتم فيه اللقاء.

ويتوقع أن تقوم أمريكا برفع دولة كوبا من لائحة الدول الإرهابية خلال التاسع والعشرون من الشهر الجاري وهو الوقت المناسب لإعادة السفيرين إلى البلدين بحسب ما أعلن “راؤول كاسترو” الرئيس الكوبي الذي أعلن مضي المفاوضات بين كوبا والولايات المتحدة بشكل جيد، وأضاف كاسترو أنه مع عودة السفيرين يمكن توسيع العلاقات بين الولايات المتحدة الأمريكية وكوبا لكن موضوع التطبيع بين البلدين هو شئ آخر.

يذكر أن العلاقة بين الولايات المتحدة وكوبا شهدت تقاربا خلال الفترة الماضية بعد إنقطاع دام لمدة تربو على الخمس عقود منذ عام 1962.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة