قرار إسرائيلي ببناء 90 مستوطنة جنوب القدس

الوليد خضاورية21 مايو 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
الوليد خضاورية
أخبار عربية
قرار إسرائيلي ببناء 90 مستوطنة جنوب القدس

أصدرت اللجنة الإسرائيلية للتخطيط و البناء ، قرارا يقضي ببناء 90 مستوطنة جديدة جنوب القدس المحتلة ، و يعتبر هذا القرار الأول من نوعه بعد تسلم الحكومة الجديدة لمهامها.

هذا و قد أكدت القناة الإسرائيلية السابعة هذا القرار مع العلم أن عملية تركيز المستوطنات الجديدة ستتم في مستوطنة هار حوماه الواقعة جنوبي القدس في منطقة جبل أبو غنيم.

و يعتبر هذا القرار المتخذ الأول بالنسبة للحكومة الإسرائيلية الجديدة بعد حصولها على ثقة الكنيست الإسرائيلي الأسبوع الفارط.

و أتت هذه الخطوة في الوقت الذي دعا فيه نيكولاي ملادينوف المبعوث الأممي في الشرق الأوسط الحكومة الإسرائيلية بتجميد أعمالها الإستيطانية في فلسطين و ذلك لخلق أرضية ملائمة لإنطلاق مفاوضات سلام جديدة.

و تجدر الإشارة أن جيف راثكي المتحدث الرسمي بإسم بالإدارة الأمريكية أكد رفض بلاده للخطوات الإستيطانية التي تنتهجها حكومة نتانياهو في القدس الشرقية و أن هذه الخطوات تجعل إدارة الرئيس أوباما تشعر خيبة الأمل و أن هذه الخطوات من شأنها أن تجهض المفاوضات قبل إنطلاقها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة