سجون زيمبابوي تشهد حالات موت من الجوع للسجناء

عمر الديبة21 مايو 2015آخر تحديث :
سجون زيمبابوي تشهد حالات موت من الجوع للسجناء

صرح نواب في زيمبابوي أنهم قاموا بزيارة سجنا قرب العاصمة الزيمبابوية هراري حيث صعق النواب لما شاهدوه من معاناة شديدة بحق السجناء وكدسهم باعداد كبيرة في الزنازين وموت بعض السجناء من الجوع بسبب نقص الأموال والإعتمادات اللازمة للسجون.

وقام السجناء بتقديم عدة شكاوى للنواب الزيمبابويين تتعلق بمعاناتهم من البرد والرعاية الصحية ونقص الطعام وإنقطاع الكهرباء والماء، كما اشارت المسؤولة عن مستشفى السجن إلى عدم وجود الأدوية والأسرة اللازمة للسجناء، مؤكدة على الطلب من ذوي السجناء إحضار الأدوية اللازمة لذويهم داخل السجن.

وأشارت تقارير لنشطاء حقوق الإنسان في زيمبابوي عن مقتل حوالي 100 سجين خلال عام 2013 داخل سجون زيمبابوي بسبب أمراض متعلقة بسوء التغذية وهو مالم تنفيه السلطات الزيمبابوية.

من جانبه أعلن “أرنست بامبايي” الضابط المسؤول عن أحد السجون الزيمبابوية أن طعام السجن ليس مناسبا ولا يوجد لدى السجن القدر الكافي للسجناء، وأضاف إلى وقوع إشتباكات في سجن “شيكوروبي” في مارس الماضي ووقوع أعمال شغب أدت إلى مقتل أربعة مساجين وإصابة عدد آخر بجروح.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة