إنتشار مرض إلتهاب السحايا بالنيجر يودي بحياة عشرات الاشخاص

عمر الديبة25 أبريل 2015آخر تحديث :
إنتشار مرض إلتهاب السحايا بالنيجر يودي بحياة عشرات الاشخاص

أدى إنتشار مرض إلتهاب السحايا بالنيجر إلى وفاة 130 شخص على الاقل وأصيب أكثر من 1100 أخرين طبقا لتصريحات وزارة الصحة بالنيجر.

وأشار وزير الصحة النيجري” مانو اغالي” إلى إرتفاع حالات الإصابة بوتيرة سريعة خاصة بين الاطفال حتى سن الخامسة عشر ليصل إلى مستويات عالية الذي أدى إلى إقرار الدولة بإغلاق المدارس حتى يوم الإثنين المقبل للحد من إنتشار المرض.

يذكر أن “بريجي رافيني” رئيس الحكومة النيجرية قد دعا دول العالم لتقديم المعونات والمواد الإغاثية واللقاحات والامصال لمحاولة أحتواء إنتشار المرض الذي بدأ بدأ بالتفشي منذ يناير الماضي طبقا لبيانات الحكومة النيجرية، وتعد دولة النيجر الإفريقية من أفقر دول العالم وفقا لتقارير الأمم المتحدة.

يعد مرض إلتهاب السحايا أو ما يطلق عليه “الحمة الشوكية” من الأمراض الخطيرة الذي يصيب الدماغ والحبل الشوكي حيث ينتقل من خلال العدوى البكتيرية أو الفيروسية ويسبب هذا المروض أعراض مثل التقيؤ والصداع الحاد وارتفاع درجة الحرارة ويمكن أن يفتك بالمريض خلال ساعات في حالة عدم التشخيص المبكر وإعطاء العلاج اللازم للمريض.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة