نساء نيجيريا في قبضة بوكو حرام

نور السعيد5 مايو 2015آخر تحديث :
نساء نيجيريا في قبضة بوكو حرام

نقلاً عن موقع الـ “بي بي سي”، أنه أثناء المناوشات بين مسلحي بوكو حرام وبين الجيش النيجيري، تم نقل حوالي 300 أمرأة وطفل من غابات سامبيسا الواسعة والتي تُعد مأوى الجماعات المتطرفة في هذه البلاد إلى سكانات الجيش النيجيري، وأضافت أن الجيش النيجيري أنقذ 700 شخص وأكثر خلال هجوم المسلحين الأسبوع الماضي.

وبعد تحرير بعض النساء، قالوا أنهم عند اختطافهم قامت كتائب بوكو حرام بقتل جميع رجالهم وصبيانهم الكبار أمام أعينهم ومن ثم قاموا بأخذهن وأطفالهن إلى الغابة وأرغموا بعضهن على الزواج؛ ,اضافوا ان المسلحين كانوا يراقبهون بشكل جائم حتى وهن في دورات المياة !

أن الكثير منهن قد مات رشقاً بالأحجار وذلك عندما رفضوا الهروب عند ههجمات الجيش النيجيري لتخليصهن من عدوان واختطاف من قبل مسلحي بوكو حرام.

قالت بعض النساء اللائي تم تحريرهن من قبضة مسلحي بوكو حرام شمالي نيجيريا، إن بعض المختطفات رٌجمن بالأحجار حتى الموت بينما كان الجيش النيجيري يقترب لإنقاذهن، وأنه من كثرة الأعداد التي قُتلت لم يستطيعوا حصر عدد القتلى ولا حتى بشكل تقديري.

ومن جانبه، أكد الجيش أن النساء اللائي تم تحريرهن لا يوجد بينهم أياً من الـ 300 تلميذة اللائي فُقدن من تشيبوك منذ عام.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة