كيري يصل روسيا لأول مرة منذ إندلاع الأزمة الأوكرانية

عمر الديبة12 مايو 2015آخر تحديث :
كيري يصل روسيا لأول مرة منذ إندلاع الأزمة الأوكرانية

وصل اليوم الثلاثاء “جون كيري” وزير الخارجية الأمريكية إلى روسيا، حيث سيلتقي الرئيس الروسي “فلاديمير بوتن” قي منتجع سوتشي الواقع على البحر الأسود لبحث ملفات الأزمة الأوكرانية وتعد هذه الزيارة هي الأولى من نوعها الذي يتوجه فيها مسؤول أمريكي رفيع المستوى إلى روسيا منذ بدء الأزمة الأوكرانية.

وتهدف هذه الزيارة لبحث كيفية تنفيذ بنود إتفاق وقف إطلاق النار الميرم في فبراير من العام الجاري بين الحكومة الأوكرانية المدعومة من الإتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية وبين الإنفصاليون في شرق أوكرانيا والموالون لروسيا بحسب ما أعلنت عنه الخارجية الأمريكية.

كما اضافت الخارجية الأمريكية بأن المشاورات التي سوف يجريها كيري سوف تشمل ملفات الأزمة السورية والمعاناة التي يعانيها الشعب السوري جراء الحرب التي يشنها بشار الأسد بمساعدة شيعية من إيران وحزب الله اللبناني ضد الثوار الداعين إلى رحيل الأسد، كما ستكون المفاوضات الجارية بين الدول الكبرى وإيران حول المشروع النووي الإيراني حاضرة على طاولة النقاشات بين كيري والرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

ومن المنتظر أن يكون هناك لقاءا تحضيريا بين كيري ووزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف قبل لقاء بوتين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة