اعتقال باكستانيين يخططون لمهاجمة الفاتيكان

عمر الديبة24 أبريل 2015آخر تحديث :
اعتقال باكستانيين يخططون لمهاجمة الفاتيكان

أعلنت الشرطة الإيطالية عن إطلاق المدعي العام في إيطاليا “مايرو مورا” لعملية عسكرية ضد خلية إرهابية على صلة بتنظيم القاعدة معظم أعضائها من الباكستانيين في إيطاليا تخطط لهجمات على أهداف بإيطاليا وتعد الفاتيكان “مقر الكرسي البابوي” أحد الأهداف المستهدفة وتعد هذه العملية هي الأولى من نوعها في البلاد.

وأضافت الشرطة الإيطالية أن الخلية الباكستانية تتخذ من مدينة سرديغنا بجزيرة سردينيا مقرا رئيسيا لها وتنتشر في سبع محافظات، مؤكدة على إحتمالية تورط بعض أعضاء هذه الخلية في جريمة “مذبحة السوق”التي وقعت في باكستان قبل ستة أعوام في عام 2009، في حين أن البعض الأخر متورط بتقديم دعم لوجيستي لأسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة الراحل.

وأشار ممثل الشرطة الإيطالية في سردينيا “باولو مالوني” أن بعض أعضاء هذه الخلية متورطون في أنشطة تهريب المهاجرين غير الشرعيين.

ويتوقع أن تسفر عملية الإعتقال عن القبض علي 18 شخصا معظمهم من الباكستانيين، وأشار المسؤلون الإيطاليون انه تم مراقبة المشتبه بهم وتسجيل مكالماتهم التي أكدت علي أن الفاتيكان كان أحد الأهداف المستهدفة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة