إستطلاع رأي أمريكي يظهر أرتفاع نسبة مؤيدي زواج المثليين

عمر الديبة20 مايو 2015آخر تحديث :
إستطلاع رأي أمريكي يظهر أرتفاع نسبة مؤيدي زواج المثليين

أجرى معهد غالوب المتخصص في الإحصائيات إستطلاع رأي حول زواج المثليين، وأشارت نتيجة إستطلاع الرأي إرتفاع نسبة المؤيدين لزواج المثليين في الولايات المتحدة الأمريكية إلى أعلى مستوياتها حيث وصلت نسبة الأصوات المؤيدة لزواج المثليين حوالي 60% من إجمالي العدد الذي شمله الإستطلاع، ونشر معهد غالوب نتائج هذه الدراسة في وقت تستعد فيه المحكمة العليا الأمريكية للفصل في دستورية زواج المثليين في الولايات المتحدة الأمريكية.

وأشار بيان صادر عن معهد غالوب إرتفاع نسب التأييد لزواج المثليين خلال عام واحد إلى حوالي خمس نقاط لتصل نسبة المؤيدين لهذا الزواج إلى أعلى نسبة منذ بدء المعهد إجراء عمليات الإستطلاع بخصوص هذه القضية عام 1996، وأضاف البيان أنه خلال إستطلاع الرأي الذي أجرته خلال عام 2011 أظهر وجود أكثرية لقرار زواج المثليين لأول مرة وبدأت هذه النسبة في التزايد خلال الأعوام الماضية لتصل إلى 60% هذا العام.

يذكر أنه كانت نسبة الأمريكيين المؤيدن لزواج المثليين كانت حوالي 27% منذ 20 عاما إلا أن نسب التأييد لهذا الزواج زادت خلال أستطلاع الرأي الذي أجراه معهد غالوب خلال عام 2005 لتصبح 37% واستمرت إرتفاع نسب المؤيدين لهذا الزواج إلى 44% خلال عام 2010.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة