الشرطة التركية توقف فتاة سويدية قبل تسللها إلى سوريا للإنضمام لداعش

عمر الديبة22 مايو 2015آخر تحديث :
الشرطة التركية توقف فتاة سويدية قبل تسللها إلى سوريا للإنضمام لداعش

أذاعت محطة الإذاعة السويدية الحكومية “بي 4” خبرا يفيد أن الشرطة التركية قامت بإيقاف شابة سويدية تبلغ من العمر 15 عاما خلال محاولة الفتاة عبور الحدود التركية والتسلل إلى الأراضي السورية بهدف إنضمامها إلى تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا “داعش” الإرهابي.

ونقلت الإذاعة السويدية عن “فريدريك مالم” أحد المسؤولين في الشرطة السويدية في مدينة “أوريبرو” أن السلطات التركية قامت بترحيل الفتاة التي تقيم في مدينة أوريبرو إلى السويد.

وأضاف مالم أن الشرطة السويدية تلقت بلاغا من عائلة الفتاة بفقدانها وعدم العثور عليها، وبدأت الشرطة السويدية تحقيقاتها التي أوضحت نتائجها أن الفتاة قامت بالسفر إلى تركيا، وأن الشرطة السويدية قانت بإبلاغ السلطات التركية، وبدأت الشرطة التركية عمليات التفتيش والبحث عن الفتاة التي تم العثور عليها خلال محاولتها عبور الحدود التركية والتسلل إلى الأراضي السورية، وقامت السلطات التركية بإعادتها إلى السويد عبر الخطوط الجوية، وتم تسليم الفتاة لأسرتها في مدينة أوريبرت .

وكان الكثير من المهاجرين من أوروبا وأمريكا وكندا وأستراليا قد توجهوا إلى سوريا للإنضمام إلى تنظيم داعش الإرهابي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة