معجزة ربانية : الخوخ يعالج الأمراض الخطيرة

عبلة زاهر30 مايو 2015آخر تحديث :
معجزة ربانية : الخوخ يعالج الأمراض الخطيرة

فاكهة الخوخ فاكهة رائعة المذاق وجميلة الرائحة ومنعشة لفصل الصيف وهي متعددة الأنواع، ولا يختلف اثنان على تفضيل فاكهة الخوخ، ومن المعجزات الربانية المكونات الرائعة لفاكهة الخوخ وما تحتوي من عناصر غذائية مفيدة جدا ومعالجة لعديد من الأمراض وخاصة الأمراض الخطيرة مثل السرطان كما أنه مهم لصحة الجنين أثناء الحمل وسلامة الجهاز العصبي ومحاربة أمراض الشيخوخة.

ويحتوي الخوخ على العديد من المواد والعناصر مثل : الفينول ومركبات الكاروتين لمحاربة السرطان، فيتامين “س” وفيتامين “أ”  وبيتا كاروتين للمحافظة على البشرة وصحة العينين، أيضاً يحتوي على الفيتامينات والمعادن الضرورية للحامل مثل حمص الفوليك المحارب لتشوهات الأجنة والبوتاسيوم والمعنسيوم والألياف الواقية من الإمساك في فترة الحمل.

يحتوي الخوخ أيضاً على مضادات الأكسدة التي تكون مفيدة بالنسبة لذوي السمنة، إضافة إلى احتوائه على الزنك الذي يحارب تلف الخلايا ويجددها وفي ذلك فائدة عظيمة لمكافحة أمراض الشيخوخة والشيخوخة المبكرة.

لذلك ينصح الأطباء وخبراء التغذية بتناول الخوخ قدر المستطاع لاحتوائه على جميع هذه العناصر الهامة لصحتنا والتي لا غنى لنا عنها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة