دراسة حديثة : هذه فائدة الصراخ

عبلة زاهر30 مايو 2015آخر تحديث :
دراسة حديثة : هذه فائدة الصراخ

هل من الغريب أن نجد فائدة للصراخ؟ بالفعل من الغريب لأن معلوماتنا عن الصراخ انها وسيلة للتعبير عن الغضب أو الاحتجاج أو العصبية أو ماشابه..  وبالفعل هذا صحيح ولكن وجد العلماء أخيراً فائدة للصراخ.

وفقاً لدراسة أجرتها “جامعة سنغافورة”  وفقاً لتجربة تم تطبيقها على خمسة مجموعات من الأشخاص اشترك بها ما يعادل 55 فرد تم فيها وضع أيديهم في الثلج وقياس مدى التحمل مع تحديد رد الفعل لكل منهم.

فقد فرض على المجموعة الأولى بالصراخ عند الشعور بالألم، بينما فرض على  المجموعة الثانية الالتزام بهدوئها وعدم الصراخ، أما المجموعة الثالثة فسمح لهم  بالضغط على زر عند الشعور بالألم، والمجموعه الرابعة والخامسة فسمح لهم بالاستماع لصراخهم وصراخ غيرهم.

وخلصت نتائج التجربة إلى أن المجموعة الأكثر تحملاً للألم هي المجموعة التي سمح لها بالصراخ فقد صمدت للألم بمقدار 28 ثانية بعكس باقي المجموعات التي انخفض وقت تحملها للألم.

لذلك تم الخلوص إلى فائدة الصراخ عند الألم للتنفيس عن الألم ولزيادة القدرة على التحمل، لذلك فقد يكون الصراخ وسيلة ناجحة للتخلص من الألم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة