محاولة إنقاذ ضحايا سوريا وتركيا خلال “الفترة الذهبية”

Reem8 فبراير 2023آخر تحديث :
محاولة إنقاذ ضحايا سوريا وتركيا خلال “الفترة الذهبية”

تستمر عمليات الإنقاذ لضحايا سوريا وتركيا إثر وقوع زلزال عنيف ضرب البلاد وتسبب في انهيار العديد من الأبنية والعقارات، وما زالت نافذة البحث عن ناجين من هذه الكارثة.

حيث أكد الخبراء على استكمال البحث خلال الفترة الذهبية التي تكون خلال ثلاث أيام من وقوع الزلزال في محاولات لإنقاذ الأرواح مع مساعدة آلاف المتطوعين في محاولة لإنتزاع أشخاص عالقين تحت الأنقاض بعظام مكسورة.

 البحث عن ناجين من الزلزال بتركيا وسوريا

تسببت الهزات الأرضية العنيفة مع هياكل البناء الضعيفة على تزايد الوضع السئ مع وقوع الزلزال في منتصف الليل مما تسبب من وقوع الكثير من الضحايا وهم نائمون في بيوتهم.

كما ذكر ديفيد لويس المنسق العام لفريق البحث والإنقاذ الدولي أنه يمكن العثور عن ناجين بعد مرور أربع أيام أو أكثر من وقت حدوث الزلزال، وذلك يرجع لبعض المتغيرات سواء في درجات الحرارة أو الوصول للماء والطعام.

وأضاف بعض الخبراء أن العديد من المباني التي تأثرت بالزلزال يعود بنائها لعدة عقود مما جعلها عرضة للإنهيار بسهولة بسبب عدم وجود هياكل خرسانية قوية تتحمل الهزات الأرضية العنيفة.

إحصائيات ضحايا الزلزال العنيف بتركيا

قد صرح فؤاد أوقطاي نائب الرئيس التركي عن وصول حصيلة الوفيات إلى 5102 وفاة، وعدد المصابين 20534 إلى جانب مقتل 1602 شخص على الحدود السورية.

وقد واجه رجال الإنقاذ العديد من الصعوبات أثناء محاولة العثور على الضحايا والناجين بسبب تدني درجات الحرارة التي وصلت إلى أقل من الصفر، بجانب حدوث أكثر من 200 هزة أرضية متتابعة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة