تعرف على أهم مزايا قانون التأمينات الاجتماعية السعودي

Reem10 فبراير 2023آخر تحديث :
تعرف على أهم مزايا قانون التأمينات الاجتماعية السعودي

نظام التأمينات الاجتماعية السعودي هو نظام صدر بمرسوم ملكي عام 1969 ، وعدل عام 2000 ، ودخل حيز التنفيذ عام 2001. أصحاب المؤسسات والشركات.بالإضافة إلى دوره في تتبع مدفوعات التعويضات للمشتركين وأسرهم ، يعتبر النظام خدمة للمجتمع لدعم التماسك الاجتماعي والتعاون ، ويشمل النظام العاملين في القطاع الخاص بالإضافة إلى العاملين في القطاع العام ، حيث يهدف النظام إلى ضمان حياة طبيعية للمشتركين وأسرهم بعد انتهاء الخدمة بغض النظر عما إذا كان السبب هو سن التقاعد أو الوفاة أو العجز نتيجة إصابات العمل أو الأمراض التي لحقت بهم خلال فترة العمل.

قانون التأمينات

أهم أحكام نظام التأمين في المملكة العربية السعودية فيما يلي أهم أحكام نظام التأمينات الاجتماعية في المملكة العربية السعودية: يشمل نظام التأمين مجال حوادث العمل حيث يتم تقديم التعويض في حالات إصابات العمل ، كما يشمل فرع المعاشات حيث يتم تقديم التعويض في حالات الشيخوخة والوفاة بالإضافة إلى العجز غير المهني. السماح بتوسيع دائرة التأمين ، على النحو الذي يقتضيه النظام ، لتوفير فروع أخرى للتعويض ، وفق الأساليب التي تعتبر مشروعة.

يشمل التعويض في النظام المزايا المقدمة سواء تأمين معاش أو علاوات أو رعاية صحية وخدمات علاجية. قسم المخاطر المهنية إلزامي لجميع الموظفين ، بغض النظر عن الجنس أو الجنسية أو العمر ، وقسم التقاعد إلزامي لجميع الموظفين في المملكة العربية السعودية ، بشرط عدم وجود تمييز على أساس الجنس أو العمر. يجب ألا يقل عمر الموظف عن الستين عامًا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة