تضرر أكثر من 26 مليون شخص من أثر زلزال تركيا وسوريا

Reem12 فبراير 2023آخر تحديث :
تضرر أكثر من 26 مليون شخص من أثر زلزال تركيا وسوريا

تسبب زلزال تركيا وسوريا في أضرار جسيمة وصلت إلى إنهيار 4000 مبنى إلى جانب تضرر نحو 15 مستشفى بسبب هذه الهزات العنيفة التي تعرضت لها كلا من سوريا وتركيا.

وقد أشارت الصحة العالمية أن عدد المتضررين من هذا الزلزال المدمر وصل نحو 26 مليون شخص بالإضافة إلى حدوث أضرار كبيرة من العديد من المستشفيات.

نداء عاجل من منظمة الصحة العالمية لجمع تبرعات لمتضرري الزلزال

قامت المنظمة بالفعل بالتبرع بمبلغ 16 مليون دولار من صندوق الطوارئ الخاص بها من أجل المساعدة في تلبية الاحتياجات الطارئة لمصابي الزلزال وتضرر العشرات من المستشفيات.

كما أعلنت عن حصيلة قتلى الزلزال حتى الأمس التي قد بلغت نحو 25 ألف قتيل، أيضاً قد ناشدت منظمة الصحة العالمية بضرورة جمع 42.8 مليون دولار من أجل تغطية الاحتياجات الصحية الضرورية الطارئة بسبب هذا الحدث الجلل.

أفادت أيضاً أنه قد ارتفع عدد المتضررين من آثار الزلزال المدمر من 23 مليون شخص ليصل إلى 26 مليون متضرر منهم 15 مليون في تركيا و11 مليون في سوريا.

حصيلة خسائر زلزال تركيا وسوريا

أشارت الإحصائيات أن هناك أكثر من 5 ملايين شخص معرضين أكثر للخطر من بينهم 350 ألف من كبار السن وأكثر من 1.4 مليون من الأطفال، كما أفادت التقديرات من إنهيار أكثر 4000 مبنى نتيجة الهزات الأرضية العنيفة المتتالية.

مع الأعداد الكبيرة من المصابين والمتضررين من الزلزال بتركيا وسوريا، قامت منظمة الصحة العالمية بالتحذير من تعطيل الخدمات الطبية الأساسية والنقص المتزايد في الأدوية العلاجية لعدم تفشي الأمراض.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة