استشاري يقدم روشتة نصائح للتمتع بشتاء خالي من الأمراض

Reem13 فبراير 2023آخر تحديث :
استشاري يقدم روشتة نصائح للتمتع بشتاء خالي من الأمراض

يعتبر فصل الشتاء من أكثر الفصول التي تؤثر على صحة الإنسان بسبب البرودة الشديدة والتقلبات الجوية التي تتسبب في إصابة الكثيرين بنوبات البرد الشديدة والسعال.

ويعد الشتاء موسم لإنتشار البكتريا والفيروسات مثل الزكام ونزلات البرد ومؤخراً فيروس كورونا الذي تسبب في العديد من المشاكل الصحية التي أدت إلى الوفاة في بعض الأحيان.

لهذا يجب تجنب حدوث مثل هذه المشاكل الصحية وتفاديها عن طريق تعزيز مناعة الجسم ومقاومة الإصابة بالأمراض للتمتع بصحة سليمة وشتاء صحي بعيداً عن الإحساس بالمرض.

نصائح هامة لشتاء ملئ بالصحة وخالي من الأمراض

أشار الدكتور عبدالله الذياني استشاري أمراض الباطنة والجهاز الهضمي إلى حدوث انخفاض في فيتامين د في الجسم في الطقس البارد بسبب عدم تعرض الجسم لأشعة الشمس بشكل كافي وذلك يؤدي إلى نتيجة سلبية جسيمة على صحة العظام.

لهذا ينصح دائماً بضرورة التعرض لأشعة الشمس بصورة يومية مع المواظبة على تناول الأطعمة الغنية بفيتامين د مثل البيض والسلمون، واللحوم الحمراء أيضاً.

روشتة صحية لتجنب الإصابة بالأمراض في فصل الشتاء

من الشائع في فصل الشتاء تناول بعض الأشخاص لمكملات فيتامين سي لتقليل الإصابة بنزلات البرد، ولكن ليس هناك اثباتات علمية لذلك، بل من الواجب تناول احتياجات الجسم لهذا الفيتامين من عناصر غذائية طبيعية منها الفراولة والحمضيات والطماطم وكذلك الطماطم.

كما يجب شرب كميات كافية من الماء في فصل الشتاء حتى لا نتعرض للجفاف مثل جفاف العينين والشفايف وكذلك جفاف الفم، إلى جانب تغيير لون البول ليصبح أصفر داكن مع الإحساس بالتعب والعطش طوال الوقت.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة