أمر من وزارة الصحة بإجراء فحوصات طبية لليمنين في المملكة

عبلة زاهر6 مايو 2015آخر تحديث :
أمر من وزارة الصحة بإجراء فحوصات طبية لليمنين في المملكة

بأمر وزاري من وزير الصحة السعودي المهندس “خالد الفالح” وجه فيه تعميمًا عاجلًا لجميع الجهات الصحية بالمملكة بكافة مناطقها ومدنها بتوقيع الكشف الطبي وإجراء فحوصات طبية للأخوة اليمنيين المخالفين في المملكة.

جائت أوامر الوزير دعمًا للشعب اليمني الشقيق وتقديرًا لظروفهم التي تمر بها بلادهم مؤكدًا على أن هذا الدعم مستمر لحين تصحيح الأوضاع الخاصة بهمفي المملكة والسماح لهم بالعمل والإقامة لمدة ستة شهور.

جدير بالذكر أن الأمر الوزاري جاء من توصية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية بتاريخ 15 رجب 1436هـ لوزارة الصحة، المشار فيها إلى الأمر السامي رقم 32057، القاضي بالموافقة على اتخاذ الإجراءات اللازمة لتصحيح أوضاع المقيمين في المملكة بطريقة غير نظامية من أبناء اليمن الشقيق قبل تاريخ 20 جمادى الأخرة 1436هـ، بمنحهم تأشيرات زيارة لمدة ستة أشهر قابلة للتمديد، بعد حصولهم على وثائق سفر من حكومة بلادهم الشرعية، والسماح لهم بالعمل وفق ما لدى الجهات المختصة من ضوابط، ويكون العمل بهذا الإجراء لمدة شهرين من تاريخ بدء التصحيح، كما جاء في نص البرقية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة