دراسات طبية تحذر : لا تعطش !

عبلة زاهر15 مايو 2015آخر تحديث :
دراسات طبية تحذر : لا تعطش !
قال تعالى ( وَجَعَلْنَا مِنَ الْمَاء كُلَّ شَيْءٍ حَيٍّ ) صدق الله العظيم، وكون الله عز وجل ذكر الماء في كتابه الكريم فلابد أن هناك حكمة عظيمة من ذلك.
الماء هو أساس الحياة كما في الآية الكريمة، فلو نظرنا لما حولنا في الأرض مثلاً لوجدنا أن الماء يشكل أكثر من 70% من الكرة الأرضية؛ ولو نظرنا إلى أجسادنا سنجد أن الماء يشكل فيها ما بين 70% إلى 90% منها.
وأكدت دراسات طبية حديثة أنه عند الشعور بالعطش فربما يدل هذا على مؤشر خطير في جسمك، وقد يدل على إصابتك بمرض ما! معلومة صادمة ولكنها حقيقية لأنه عندما نشعر بالعطش فيدل هذا على نقص الماء في أجسامنا وفقدان السوائل، والإحساس بالعطش حينها هو أمر من المخ يمثل استغاثة طارئة.
ولأن نقص الماء يشكل خطراً علينا فقد يؤدي إلى التوتر والضغط والصداع والتعب والإرهاق، لأن الماء يقتل الميكروبات في أجسامنا، وهذا فضل الله علينا؛ ومن الواجب علينا أن لا نعرض حياتنا وأجسادنا للخطر ولا نضطر للشعور بالعطش، وعلينا شرب لترين من الماء يومياً بمثابة ثمانية أكواب كبيرة.
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة