مخاطر مجهولة عن وجبة العشاء

عبلة زاهر19 مايو 2015آخر تحديث :
مخاطر مجهولة عن وجبة العشاء

تربينا منذ الصغر على أن وجبات الطعام هي ثلاثة وجبات على مر اليوم الإفطار والغداء والعشاء، ولا يمكننا التخلي عن أي وجبة بهما في بعض الأحيان؛ ولكن هل تسائلت يوماً ماذا يحدث عندما أتناول وجبة العشاء؟

في الحقيقة أن أهم هذه الوجبات وأفيدها هي وجبة الإفطار فهي تعد الشرارة الأولى التي تمكننا من بدء يومنا بكل نشاط دون إجهاد للكبد والبنكرياس في إفراغ المخزون الاحتياطي للجسم بهم ولذلك ينصح جميع الأطباء ويشددوا على أهمية تناول وجبة الإفطار وعلاوة على ذلك أن يكون صحياً قدر المستطاع وشاملاً لجميع العناصر الغذائية كالبروتين والفيتامين والنشويات والحديد، وكذلك يتبعها في الأهمية وجبة الغداء التي لا يستطيع أحدنا الإستغناء عنها حيث أنها تمدنا بالنشاط والسعرات الحرارية اللازمة لمواصلة يومنا ويراعى بها أيضاً أن تشتمل على جميع العناصر الغذائية الهامة.

إذ انتقلنا إلى وجبة العشاء فسنجد أنه من الأفضل أن نتبع نظاماً جديداً في حياتنا وهو عدم تناول وجبة العشاء أو على الأقل تناول عشاءً خفيفاً يحتوى على عنصر أو اثنين ويفضل أن يكون بروتين أوفيتامين أو حديد؛ وذلك لأن وجبة العشاء تجهد المعدة ومن الممكن أن تكون سبباً رئيسيا في السمنة خاصة إذا احتوت على نشويات وسكريات، وأجمع عديد من خبراء التغذية وأطباء الريجيم على ضرورة عدم تناول الطعام بعد الخامسة مساء لأن حرق الجسم يقل في هذا الوقت، وعلينا اتباع المثل الذي يقول “افطر فطار الأغنياء، وتغدى غداء الملوك، وتعشى عشاء الفقراء”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة