قلق أممي بشأن وضع المرأة السودانية

الوليد خضاورية25 مايو 2015آخر تحديث :
قلق أممي بشأن وضع المرأة السودانية

صرحت رشيدة مانجو المسؤولة الأممية المكلفة بملف العنف ضد المرأة أن ما تتعرض له المرأة في السودان يثير مخاوف الأطراف الدولية و ذلك في ظل حالة التهميش و العنف التي تتعرض لها المرأة.

هذا و قد صرحت مانجو في مؤتمر صحفي عقد بالعاصمة السودانية الخرطوم أنه رغم وجود إطار قانوني و تشريعي لحماية المرأة السودانية فإنهن مازلن يعشن التهميش و الظلم في مجتمع يوصف بالمحافظ.

و قالت المسؤولة الأممية عقب جولتها التي إستمرت عشرة أيام في السودان أنها لاقت صعوبة في إيجاد وسائل تثبت حصول عنف ضد النساء السودانيات مضيفة أن هناك عدة عراقيل تمنع من القيام بعمليات التحقيق كالعادات الإجتماعية القديمة التي تعتبر أنه من العار تقديم شكايات ضد الرجال كما أضافت أنها لاحظت وجود سكوت من الجهات الرسمية حول هذا الموضوع خاصة في خصوص الإعتداءات الممنهجة على المرأة في إقليم دارفور.

و يجدر الذكر أن المسؤولة الأممية مانجو قد دعت الحكومة السودانية لتكوين هيئة خاصة تقوم بالتحقيق في جرائم إغتصاب يقال أنها أرتكبت في حق المرأة في إقليم دارفور.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة