هجوم لتنظيم الدولة و القوات العراقية تبدأ عملياتها في الرمادي

الوليد خضاورية30 مايو 2015آخر تحديث :
هجوم لتنظيم الدولة و القوات العراقية تبدأ عملياتها في الرمادي

لقي ستة جنود عراقيين حتفهم و أصيب خمسة آخرون خلال هجوم شنه مقاتلون من تنظيم الدولة و ذلك في الوقت الذي أعلنت فيه القوات العراقية عن إقتراب بدء عمليته العسكرية بالرمادي.

هذا و قد قالت مصادر عسكرية مسؤولة أن مقاتلي الدولة الإسلامية قاموا اليوم بقصف معسكر في الفلاحات بأربع قذائف صاروخية مما نتج عنه وقوع عدد من القتلى من الجيش العراقي و ميلشيات الحشد الشعبي.

و قد تزامنت هذه العملية مع عملية قصف أخرى على ثكنة عسكرية شرق الفلوجة بإستعمال مدافع الهاون مما أدى لإحتراق و تهديم مبنى في هذه الثكنة.

كما قتل مواطن عراقي و مسلحين من تنظيم الدولة خلال قصف ندفعي تعرض له معبر البوشجل أدى لمقتل لتدمير سيارات و عدد من الممتلكات.

و في سياق آخر أعلن الجيش العراقي أن القوات العراقية و الميليشات الموالية لها قامت اليوم بإغلاق مداخل المدينة و ذلك لس المنافذ أمام مقاتلي الدولة و ذلك إعدادا لأكبر عملية عسكرية لتحرير مدينة الرمادي من مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية و ذلك بعد السيطرة على منطقة الطاش و الحميرة و توجه مقاتلين من جهة كربلاء لمحاصرة كربلاء.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة