أوكرانيا تشترط إستعادة القرم ومدن الشرق لإنهاء الحرب

عمر الديبة1 مايو 2015آخر تحديث :
أوكرانيا تشترط إستعادة القرم ومدن الشرق لإنهاء الحرب

أجرى الرئيس الأوكراني “بيترو بروشينكو” مقابلة تليفزيونية أمس الخميس مع إحدى القنوات المحلية الأوكرانية.

وصرح الرئيس الأوكراني خلال هذا اللقاء في رد على سؤال بخصوص الحرب الدائرة في أوكرانيا بأن الحرب ستنتهي بإستعادة القرم ودونباس.

وأعلن الرئيس الأوكراني عن أن سيادة أوكرانيا ووحدة أراضيها واستقلالها تمثل أهمية قصوى للأوكرانيين ولا يمكنهم التفريط في أي منها، وجاء هذا التصريح خلال حديث الرئيس الأوكراني عن تطورات الأوضاع في الشرق الأوكراني.

يذكر أن الأزمة الأوكرانية إندلعت بعد رفض الرئيس الأوكراني السابق “فيكتور يانوكوفيتش” توقيع إتفاقية إقتصادية مع الإتحاد الأوروبي تؤمن بعد ذلك دخول أوكرانيا الإتحاد الأوروبي، وانطلقت المظاهرات المنددة بهذا الموقف من جانب يانوكوفيتش التي أدت في النهاية إلي عزل الرئيس الأوكراني السابق يانوكوفيتش والمقرب من روسيا، وأعلنت بعدها شبه جزيرة القرم الموالية لروسيا والتي توجد بها قوات عسكرية روسية عن إنفاصالها عن أوكرانيا بدعم كامل من الجيش والدولة الروسية.

وأعلن بعد ذلك إنفصاليون أوكرانيون موالون لروسيا عن رفضهم لعزل الرئيس الأوكراني يانوكوفيتش ونادوا بإنفصال مدن الشرق الأوكراني وإنضمامها إلى روسيا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة