نادي الهلال بين مدح أجنبي و بكاء محلي

Reem9 فبراير 2023آخر تحديث :
نادي الهلال بين مدح أجنبي و بكاء محلي

رغم أن النجاح الذي حققه نادي الهلال بوصوله إلى نهائي كأس العالم للأندية يسجل أولا باسم الكرة السعودية وثانيا باسم الهلال، وتؤكد ذلك الأخبار الإجنبية على مستوى العالم، هو نتيجة لتطور كبير في كرة القدم السعودية وليس عجب الحظ. والانتصار على الأرجنتين في كأس العالم 2022 هو ما أثبته الهلال عند الوصول إلى النهائي وتخطي الفلامنجو البرازيلي.

ومع ذلك، هذا النجاح الضخم والإبداع لم يكن مقبولًا عند ناشري التعصب في الوسط السعودي، الذين يعبثون بعشاق الرياضة عامة وخصوصًا عشاق كرة القدم، سواء من خلال برامج الإعلام أو أعمدة الصحافة أو حسابات التواصل الاجتماعي. بل بعضهم يذهب أخذاً ما هو أشد من ذلك، بينما تأتي العدالة من الأخبار الإجنبية والإعلام المحلي يشعر بالحزن بشدة.

إشادة الصحف العالمية

تؤكد الصحف العالمية والقنوات الفضائية العالمية على إنجاز الزعيم ودرجته كمنجز يثبت تطور كرة القدم السعودية. ويعتبر تأهل الهلال إلى نهائي مونديال الأندية إثباتاً على تلك التحديات التي كانت تواجه الرياضة السعودية. وفقا لشبكة BBC News, لم يكن النصر التاريخي الذي حققه المنتخب السعودي على المنتخب الأرجنتيني في كأس العالم 2022 في نوفمبر الماضي, سوى إثباتاً على تطور كرة القدم السعودية وتقدمها بشكل واضح.

تؤكدت صحيفة “ماركا” الإسبانية أن الهلال قد نجح في الوصول لنهائي كأس العالم للأندية لأول مرة في تاريخه، مبينة أن الفريق حقق أداءً قويًا، خاصة بعض أعضاء الفريق على سبيل المثال سالم الدوسري.

ولوحظ أيضًا عند صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، أن الهلال أصبح الفريق الأول من السعودية الذي يتأهل لنهائي كأس العالم للأندية، بعد الفوز على فلامنجو بعدما كان يلعب بعشرة لاعبين 2/3. وهذا يثبت تطورًا كبيرًا في اللعبة الرياضية لدى السعوديين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة