الدوري السعودي أصبح ملاذ نجوم العالم و اخرهم رونالدو

Reem11 فبراير 2023آخر تحديث :
الدوري السعودي أصبح ملاذ نجوم العالم و اخرهم رونالدو

“الدوري الإنجليزي الممتاز للعرب وملاذ نجوم العالم” – هذا هو اسم بطولة الدوري السعودي في زي جديد ، خاصة في ظل نجاح الأندية السعودية في استقطاب أبرز نجوم العالم آخرهم. وكان أسطورة كرة القدم البرتغالي كريستيانو رونالدو ، الذي حصل على جائزة “الكرة الذهبية” 5 مرات ، والتي نقلها بدوره خلال انتقالات الشتاء الماضية إلى صفوف “النصر”.

نجوم الدوري السعودي

شهد الدوري السعودي مشاركة العديد من نجوم كرة القدم العالميين في دوريه قبل رونالدو ، أبرزهم 3 نجوم برازيليين سبق لهم الفوز بكأس العالم بقيادة البرازيلي ريفالينو الذي كان من أوائل اللاعبين الأجانب الذين وطأت أقدامهم الملاعب. في الدوري السعودي بين عامي 1978 و 1981. كان يرتدي قميص الهلال وهو الذي سبق له أن توج بلقب كأس العالم 70 مع بيليه ورفاقه قبل أن يلعب في بطولة الدوري السعودي بتسجيله 39 هدفاً والفوز بالدوري السعودي بالإضافة إلى كأس الوصي. الحرمين الشريفين.

كما استضافت الملاعب السعودية ، البرازيلي الفائز بكأس العالم بيبيتو ، الفائز بكأس العالم 1994 ، برفقة بلاده التي لعبت مع نادي الاتحاد في جدة عام 2008 ، بينما كان البرازيلي الثالث دينيلسون ، الفائز بكأس العالم 2002. ممثلا لنادي النصر في موسم 2006-2007 فاستمر اللاعب شهرين فقط مع الفريق وأحرز 3 أهداف في 15 مباراة.لم تتوقف الأسماء عند هذا الحد ، لكن كرة القدم السعودية نجحت في استقطاب هداف كأس العالم البلغاري 94 خريستوف ستويشكوف ، الذي كان أحد أكبر النجوم العالميين في مونديال 1994 والفائز بالكرة الذهبية في ذلك العام. الذي انتقل إلى صفوف الفائزين عام 1998 ليقود العلمي للفوز بكأس الكؤوس الآسيوية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة