الرؤية البرلمانية في تعزيز الأمن الغذائي العربي

Reem12 فبراير 2023آخر تحديث :
الرؤية البرلمانية في تعزيز الأمن الغذائي العربي

اجتمع رؤساء المجالس والبرلمانات العربية بالمشاركة مع رئيس مجلس الشوري في مقر جامعة الدول العربية في القاهرة من أجل مناقشة كيفية تعزيز الأمن الغذائي في المنطقة العربية.

حيث انطلق المؤتمر الخامس للبرلمان العربي لعقد وثيقة تسمي “رؤية برلمانية في تعزيز الأمن الغذائي العربي” لتتضمن أهم الصعوبات والتحديات التي تتعرض لها الدول العربية في هذا الشأن.

إنعقاد البرلمان الخامس للبرلمان العربي في القاهرة

اشتمل المؤتمر الخامس على عدد من الاقتراحات والتوصيات البرلمانية التي تساعد في حل أزمة الأمن الغذائي العربي بشكل كبير وفعال من بينها توطين التكنولوجيا في أساليب الزراعة الحديثة مع الحث على انشاء بنية تشريعية متطورة.

كما يهدف المجلس إلى تعزيز الاستثمار في القطاع الزراعي من قبل كافة الدول العربية للحصول على نظام غذائي عربي متزن ومرن مما يساهم بفاعلية كبيرة في معالجة هذه الأزمة الحالية.

ويؤكد البرلمان العربي على ضرورة التنسيق بين البرلمان العربي وبرلمان عموم أفريقيا لتحقيق تعاون عربي أفريقي في كافة النواحي ومختلف المجالات.

الأمن الغذائي العربي

يتناول هذا المؤتمر في فاعليات النسخة الخامسة مشروع هام ورئيسي وهو تعزيز الأمن الغذائي العربي من خلال وضع وثيقة تشتمل على العديد من أهم التحديات في مواجهة أزمة الأمن الغذائي.

بالإضافة إلى وضع توصيات ومقترحات هادفة في حل هذه المشكلة التي لا يمكن التغاضي عنها أو الانتظار والإهمال في حلها لأنها ركن أساسي في الأمن القومي للبلاد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة