مجهولون يطلقون النار على مسابقة لرسم الرسول في أمريكا

عمر الديبة4 مايو 2015آخر تحديث :
مجهولون يطلقون النار على مسابقة لرسم الرسول في أمريكا

هاجم مسلحين إثنين مركزا للمؤتمرات بمدينة دالاس الواقعة بولاية تكساس الأمريكية، ويعقد في مركز المؤتمرات مسابقة لرسوم كرتونية لرسم الرسول.

وكان المسلحان يستقلان سيارة فتحا النار أمام مركز “كولويل سنتر” واشتبكوا مع ضابط الأمن المكلف بتأمين المركز المزمع حيث تتم أعمال هذه المسابقة المثيرة للجدل.

وأعلنت السلطات الأمنية في غارلاند الواقعة بمدينة دالاس أنهم تمكنوا من قتل المسلحين وأنه تم قتل ضابط الأمن المكلف بحماية المبنى.

وتأتي هذه المسابقة المثيرة للجدل بتنظيم من منظمة “مبادرة الدفاع عن الحريات الأمريكية” المعروفة بعدائها للمسلمين، والتي تتبنى حملة ضد بناء مركز إسلامي في نيويورك بالقرب من مبنى مركز التجارة العالمي.

وتستضيف هذه المنظمة “خيرت فيلدرز” السياسي الهولندي والمعادي بشدة للإسلام حيث سيحل ضيف شرف على هذه المسابقة ويقوم بإلقاء كلمة أمام المشاركين، والتي تنظمها “مبادرة الدفاع عن الحقوق الأمريكية” للرد على أحداث العنف المرتبطة برسم النبي محمد، بحسب ما أعلنت “باميلا غيلر” مديرة المنظمة، كما رصدت جائزة قدرها 10 آلاف دولار لأفضل رسم كارتوني يصور الرسول.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة