طالبان تعلن مسؤوليتها عن إسقاط المروحية العسكرية الباكستانية وتؤكد أن نواز شريف كان المستهدف

عمر الديبة9 مايو 2015آخر تحديث :
طالبان تعلن مسؤوليتها عن إسقاط المروحية العسكرية الباكستانية وتؤكد أن نواز شريف كان المستهدف

أعلن “محمد خرساني”الناطق باسم حركة طالبان باكستان خلال إتصال مع قناة الجزيرة الفضائية مسؤولية الحركة عن إسقاط المروحية العسكرية الباكستانية التي كانت تقل دبلوماسيين، مشيرا إلى أن رئيس الوزراء الباكستاني “نواز شريف” كان هو المستهدف.

وأوضح خرساني أنهم قاموا بإستهداف المروحية المروحية بصاروخ مضاد للطائرات، مؤكدا على أن نواز شريف نجا من الحادث لإستقلاله طائرة أخرى.

وكان تحطم الطائرة المروحية  العسكرية من طراز إم أي – 17 في باكستان قد أسفر عن سقوط ستة أشخاص قتلى من بينهم سفيري دولتي النرويج والفلبين لدى إسلام آباد، كما قتل زوجتي سفيري ماليزيا وإندونيسيا.

وأعلن الجيش الباكستاني أن الطائرة المروحية تحطمت أثناء محاولتها الهبوط إضطراريا في منطقة “وادي نالتار” الواقعة شمال باكستان.

كما أدى هذا الحادث إلى إصابة السفير البولندي والسفير الهولندي بحسب ما أعلن عنه “عاصم باجوا” المتحدث العسكري باسم الجيش الباكستاني في تغريدة له على موقع التواصل الإجتماعي “تويتر”.

وعقب هذا الحادث غيرت الطائرة التي كان يستقلها رئيس الوزراء الباكستاني “نواز شريف” مسارها عائدة إلى إسلام آباد، وكان مقررا أن يفتتح هذا المشروع السايحي والذي نفذه الجيش الباكستاني رئيس الوزراء الباكستاني.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة