وفاة الرئيس الباكستاني الأسبق “برويز مشرّف” بعد صراع طويل مع المرض

Reem5 فبراير 2023آخر تحديث :
وفاة الرئيس الباكستاني الأسبق “برويز مشرّف” بعد صراع طويل مع المرض

قد أصدر الجيش الباكستاني بيان عن وفاة الجنرال والرئيس الباكستاني الأسبق برويز مشرّف في مستشفى دبي الأمريكي بعد صراع طويل مع المرض حيث عاش في منفى إختياري في دبي منذ عام 2016.

وقد نقلت وكالة CNN العربية مشوار حياة الرئيس الأسبق تضمنت 19 محطة مليئة بالأحداث والمواقف الصعبة بداية من مولده حتى وفاته سوف نتعرف عليها معاً من خلال السطور القليلة القادمة.

حياة الرئيس الباكستاني الأسبق برويز مشرّف

اشتملت حياة الرئيس الباكستاني الراحل برويز مشرّف على العديد من الأحداث والمواقف التي يمكن تلخيصها في محطات هامة سوف نذكرها لكم من خلال 19 محطة أساسية.

من عام 1949 إلى عام 1956 قد عاش برويز مشرّف طفولته في تركيا حيث كان يعمل والده في إنقرة، وفي عام 1964 حصل على رتبة ملازم أول في سلاح المدفعية في الجيش الباكستاني، بعدها منحه الجيش الباكستاني ميدالية امتيازي سند في عام 1965 نظراً لشجاعته في الحرب الهندية الباكستانية.

مسيرة الرئيس الباكستاني الراحل برويز مشرّف السياسية

استطاع هذا الرجل الشجاع التقدم في حياته السياسية بخطوات سريعة حيث ترقى لرتبة لواء في عام 1991 حتى وصل لمنصب رئيس أركان الجيش في عام 1998 ثم رئيساً لهيئة الأركان المشتركة في أبريل لعام 1999.

حدث إنقلاب في الدولة ضد رئيس الوزراء حينها نواز شريف ليصبح برويز مشرّف رئيس الحكومة في أكتوبر 1999، ليعين نفسه بعد ذلك في عام 2001 رئيساً رسمياً لدولة باكستان إلا أنه في أغسطس 2008 أعلن استقالته.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة