الدفاع عن حقوق المسلمين في بريطانيا مهمة أول نائبة مسلمة عن إسكتلندا بالبرلمان البريطاني

عمر الديبة12 مايو 2015آخر تحديث :
الدفاع عن حقوق المسلمين في بريطانيا مهمة أول نائبة مسلمة عن إسكتلندا بالبرلمان البريطاني

“تسمينا أحمد شيخ” الفائزة في الإنتخابات البريطانية الأخيرة عن الحزب القومي الأسكتلندي، وأول نائبة مسلمة تمثل أسكتلندا بمجلس العموم البريطاني،تبلغ من العمر 44 عاما باكستانية الأصل.

تلك هي النائبة بمجلس العموم البريطاني التي أعلنت أنها ستعمل على إيصال أصوات المسلمين في بريطانيا وأنها تتمنى أن ينظر إليها المسلمين في بريطانيا أنها المدافعة عن حقوقهم في العدالة والمساواة والرفاهية.

وتغلبت تسمينا على منافسها من حزب العمال بفارق عشرة آلاف صوت إنتخابي، وتعتبر تسمينا إحدى 8 نساء مسلمات دخلت االبرلمان البريطاني بالإضافة إلى 5 نواب مسلمين ليصبح عدد النواب المسلمين 13 نائبا بمجلس العموم البريطاني.

يذكر أن تسمينا أنضمت إلى حزب المحافظين وهي في السادسة عشر من عمرها، وانضمت بعدها إلى الحزب القومي الأسكتلندي عام 2000، وشاركت تسمينا في الحملة الداعية لإنفصال أسكتلندا عن بريطانيا، كما دعت تسمينا رئيس الوزراء البريطاني “ديفيد كاميرون” إلى تسريع إجراءات منح أسكتلندا المزيد من الصلاحيات ووقف برنامج التقشف الذي أدى إلى وقوع أضرار على الشعب الأسكتلندي، مؤكدة العمل على بقاء بريطانيا ضمن الإتحاد الأوروبي.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة