جدل كبير في مصر حول مظاهرات لخلع الحجاب

الوليد خضاورية24 أبريل 2015آخر تحديث :
جدل كبير في مصر حول مظاهرات لخلع الحجاب

تعقدت الأمور في مصر ، ولم يعد للحريات معنى ولا وجود فعال نظرا للتضيقات اليومية المتزايدة ، وتعاني مصر اليوم من إنتهاك لحرية التعبير ، فقد أصبحت هناك دعوات للتدخل في حرية اللباس ، فقد دعا ناشطون إلى مظاهرات في مصر لخلع الحجاب للفتيات ، وقد أكدت العديد من المصادر هذا الخبر ، والتي تعجبت منه كثير من المصريين المحافظين لأنه من غير المعقول الوصول إلى هذه المرحلة التي هي خطوط حمراء لا يمكن المساس بها ، لأي سبب من الأسباب حسب رأيهم.

وعبرت العديد من المصادر عن قلقها الشديد من هذه المظاهرة المنتهكة لحقوق الإنسان و الماسة بالحريات الشخصية ، وقد عبر البعض عن غضبه الشديد من هذه الدعوات التي إعتبروها مشينة ، ولكن لقيت هذه المظاهرة ترحيب وتشجيع من العديد من الأطراف خصوصا الأحزاب العلمانية وبعض الناشطين.

ويذكر أن مصر تعيش العديد من التجاذبات السياسية ، وإنتهاكات لحقوق الإنسان التي بدورها أثارت الجدل لدى العديد من الأطراف ، وقد كثرت الإنتقادات الرافضة من جهة والمؤيدة من جهة أخرى لهذه المظاهرة في ميدان التحرير ، وبذلك توسعت ردود الأفعال وإزداد الجدل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة