إختيار رئيس وزراء جديد لكوريا الجنوبية

عمر الديبة21 مايو 2015آخر تحديث :
إختيار رئيس وزراء جديد لكوريا الجنوبية

إستقرت رئيسة كوريا الجنوبية “باك جون هاي” على إختيار رئيس جديد للوزراء خلفا لرئيس الوزراء الحالي الذي قد إستقالته عقب إدانته في فضيحة مالية.

واختارت رئيسة كوريا الجنوبية وزير العدل الحالي “هوانج كيو إن” لتولي رئاسة الوزراء، ويعتبر هوانج هو سادس رئيس وزراء يتم إختياره خلال تولي رئيسة كوريا الجنوبية مهامها الرئاسية منذ عام 2013.

وكان ثلاثة مرشحين لرئاسة الوزراء قد تنحوا عن رئاسة الوزراء قبل التصديق على قرار تعيينهم لوجود مزاعم لإرتكابهم مخالفات شخصية وتولى إثنان آخران رئاسة الوزراء إستقال أحدهم أيضا بسبب فضيحة مالية.

وكان رئيس الوزراء الحالي “لي وان كو” قد قدم إستقالته في أبريل الماضي عقب إنتشار مزاعم بتلقيه أموالا بطريقة غير شرعية خلال حملته الإنتخابية من رجل أعمال كوري أقدم على الإنتحار بعد إبلاغه لصحفيين عن تقديمه أموالا لسياسين بارزين.

وصرح السكرتير العام لرئيسة كوريا الجنوبية أن وزير العدل “هوانج كيو إن” هو الشخص المناسب لتولى رئاسة الوزراء من أجل القضاء على الفساد والعمل على بناء دولة جديدة.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة