تعرف على مخاطر ارتداء الملابس الجديدة دون غسلها

عبلة زاهر30 مايو 2015آخر تحديث :
تعرف على مخاطر ارتداء الملابس الجديدة دون غسلها

هل تتسرع في ارتداء الملابس الجديدة دون غسلها؟ وهل عرضت أطفالك أيضاً لارتداء ملابس جديدة قبل غسلها؟ إذا كنت فعلت ذلك فعليك التوقف فوراً في الاستمرار في هذا التصرف أو تكراره، فقد ثبت علمياً خطر هذا التصرف على صحتنا والذي قد يعرضنا إلى أمراض نحن في غنى عنها.

أتى لنا بهذا التحذير خبراء من جامعة كولومبيا الطبية الأميريكية بحسب دارسات قام بها عدد من الخبراء في الجامعة؛ ووفقاً لما قالوا فإن ارتداء الملابس الجديدة دون غسلها يقوم بنقل البكتيريا والجراثيم لنا، ويعرض أجسادنا لمواد كيميائية خطيرة منها مادة توضح على الملابس لتقاوم تجعدها.

كما شدد الخبراء على ضرورة غسل ملابس الأطفال نظراً لأن أجسادهم الضعيفة وبشرتهم الحساسة وجهازهم المناعي الضعيف أقل مقاومة للأمراض التي يمكن أن تنقلها الملابس الجديدة غير الملبوسة من قبل.

كما أن احتكاك الجلد بهذه الملبوسات قد يؤدي إلى الحساسية، جدير بالذكر أن من ضمن المخاوف التي أعلنتها الدارسة هي خطر تجربة الملابس لعدة أشخاص وهذا ما يحدث في المحال التجارية عند تجربة الملابس قبل شرائها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة