150 ألف ضحية للحرب بأفغانستان و باكستان على ضوء تقرير أمريكي

الوليد خضاورية3 يونيو 2015آخر تحديث :
150 ألف ضحية للحرب بأفغانستان و باكستان على ضوء تقرير أمريكي

بينت أرقام جديدة أصدرها معهد أمريكي أن الحرب الأمريكية بأفغانستان و باكستان أن الحرب التي قامت بها هذه الأخيرة نتج عنها مصرع نحو 150 ألف مدني و عسكري و أن هذه الحرب ستشهد تصعيدا غير منتظر.

هذا و قد جاء بالتقرير الذي أجراه معهد واطسون للدراسات الدولية التابع لجامعة براون أن هذه الحرب تسببت أيضا في إصابة نحو 162 ألف شخص و ذلك منذ إنطلاق الحرب. بعد هجمات الحادي عشر من سبتمبر لسنة 2001.

كما أشير بالتقرير الذي عنون بتكلفة الحرب أن مؤشرات على أن هذه الحرب ستشهد تصعيدا إذ أن أعداد القتل و المصابين قد إرتفعت بشكل كبير خلال هذه الأعوام الأخيرة.

كما أضافت هذه الدراسة أن هناك أمور عدة تشير لهذا منها إعلان الإدارة الأمريكية أنها ستقوم بإبطاء سحب قواتها و هو مايدل على أن هذه الحرب ليست في طريقها للنهاية بل إنها ستتطور نحو الأسوأ.

أما في باكستان فإن وتيرة الصراع قد تراجعا خلال الأعوام الأخيرة و ذلك بالرغم من وجود قتال طاحن في شمال البلاد.

و تجدر الإشارة أيضا أن الدراسة بينت أيضا أن الصراع في أفغنستان قد سبب بصفة غير مباشرة أيضا في وفاة عديد الأشخاص بسبب حالات نقص تغذية و إنعدام التغطية الصحية و جملة المشاكل التي ترافق حالات النزوح.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة