ثورة كبيرة قادمة في صناعة نظارات الواقع الافتراضي

Reem11 فبراير 2023آخر تحديث :
ثورة كبيرة قادمة في صناعة نظارات الواقع الافتراضي

اكتشف فريق من الباحثين من معهد ماساتشوستس الأمريكي للتكنولوجيا بالتعاون مع مجموعات من الباحثين من فرنسا وكوريا الجنوبية تقنية من المحتمل أن تحسن نوعيًا جودة الصورة التي توفرها نظارات الواقع الافتراضي. تعتمد التقنية على ترتيب وحدات البكسل لمصابيح LED ، والتي تختلف عن طريقة الإنتاج الحالية في شاشات نظارات الواقع الافتراضي ، والتي ستؤدي إلى عرض الصور بجودة لا يمكن تمييزها عن الواقع.

نظارات الواقع الافتراضي

يواجه مصنعو شاشات LED تحديات في إنتاج شاشات ذات دقة أعلى من تلك المتوفرة حاليًا لأن التكنولوجيا الحالية تعتمد على تقليل حجم بكسلات LED لإنتاج صورة بدقة أعلى. حجم أصغر من الحجم الحالي.على الرغم من أن هذه ليست مشكلة لشاشات التلفزيون ، إلا أن شاشات نظارات الواقع الافتراضي لا تزال بحاجة إلى التطوير لتصبح أكثر دقة مما هي عليه الآن ، لأنها تعرض الصور من مسافة قريبة جدًا من أعين المستخدم ، وهذا ما أفادت به aitnews ، فإن زيادة دقة الشاشة ضرورية لتحسين تجربة الواقع الافتراضي.

تعتمد التقنية الحالية على وضع ثلاثة مصابيح LED ملونة ، وهي الأحمر والأخضر والأزرق ، على ثلاث دوائر إلكترونية دقيقة ، تقع بجوار بعضها البعض بدقة عالية ، بحيث يكون كل ثلاثة مصابيح LED بكسلًا ، قادرًا على مزج ثلاثة ألوان للحصول على اللون المطلوب ، وتصنيع شاشة واحدة يتطلب الملايين من هذه الدوائر الصغيرة. كلما كان من الصعب القيام بذلك ، كلما كانت المصباح أصغر ، لأن قطر المصباح الواحد أقل من 100 ميكرون.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة